تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
مدى تمكن طلاب الدراسات الاجتماعية من بعض معلومات الطبيعه بالتعليم الذاتي لوحدة اثر المناخ على النباتات
The extent to which social studies students from some self-nature education information for the unity of the effect of climate on plants
 
الموضوع : مدى تمكن طلاب الدراسات الاجتماعية من بعض معلومات الطبيعه بالتعليم الذاتي لوحدة اثر المناخ على النباتات 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تجاوبت البحوث التربوية والنفسية مع التطور المتسارع في شتى مجالات الحياة الذي يميز عالم اليوم منذ منتصف القرن العشرين على الأقل، فبدأت تنظر إلى المتعلم على أنه محور العملية التعليمية بدلا من المادة الدراسية، فأصبح اهتمامها منصبا على احتياجاته النمائية من جهة، وعلى إمكاناته التي تحقق تلك الاحتياجات من جهة أخرى. فلم يعد المتعلم بمثابة الصفحة البيضاء وعلى المعلم رسم خطوط المعارف والعلوم عليها، وإكساب المتعلم مهارات عقلية وبدنية وسلوكية، بل آمنت هذه البحوث بأن المتعلم يلتحق بالمدرسة وهو محمّل بمعارف ومعلومات، ولديه اتجاهات ومهارات، ويتمتع بقدرات خاصة، وأيقنت في الوقت ذاته أن كل فرد يمتلك ما يتميز به عن غيره، وأنه من الممكن - بل من الواجب - استكشاف قدراته ليصل بها إلى إتقان التعلم. وأصبح التحدي الذي يواجه العلوم التربوية والنفسية هو كيفية القيام بذلك. 
ردمد : 0254-4288 
اسم الدورية : مجلة كلية التربية المدينة المنوره 
المجلد : 14 
العدد : 1 
سنة النشر : 1415 هـ
1994 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, March 12, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
رضوان فضل الرحمن الشيخRahman, Radwan Fazlurباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 35206.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث