الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد البحوث و الاستشارات

برعاية معهد البحوث والاستشارات: استضافة جامعة الملك عبد العزيز لمعالي مدير جامعة سراييفو للعلوم والتقنية

استضافت جامعة الملك عبد العزيز معالي مدير جامعة سراييفو للعلوم التقنية الدكتور ايوب جانيتش وذلك برعاية معهد البحوث والاستشارات في الفترة 16-20 شعبان، 1438هـ الموافق 13-17 مايو، 2017م. وقد كان في استقبال معاليه سعادة عميد المعهد الدكتور عبد الله بن أحمد الغامدي وأصحاب السعادة وكلاء المعهد الدكتور نايف بن ضيف الله العتيبي والدكتور ثامر بن أحمد باعظيم وسعادة مدير وحدة الكراسي العلمية الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الجنيدي. وتم خلال الاستقبال عقد اجتماع بين معالي مدير جامعة سراييفو وقيادات معهد البحوث والاستشارات والقيام بجولة في ارجاء المعهد تعرف معاليه من خلالها بامكانات وقدرات المعهد البشرية والمادية والتي عبر عن اعجابه بها. وتأتي هذه الاستضافة في إطار تعزيز العلاقة بين جامعة الملك عبد العزيز وجامعة سراييفو للعلوم والتقنية والتي نشأت عام 2016م عندما تم تكليف معهد البحوث والاستشارات بالاشراف على كرسي الملك سلمان للسلام والدراسات الدولية بجامعة سراييفو للعلوم والتقنية.

وقد تضمنت زيارة معالي مدير جامعة سراييفو لجامعة المؤسس العديد من الانشطة واللقاءات في عدد من الكليات والعمادات والمعاهد داخل الجامعة. وقد استهل معاليه زيارته بجولة في كلية الطب تخللتها عدد من الاجتماعات مع قيادات كلية الطب وزيارة أقسام من الكلية والمستشفى الجامعي. كما قام معاليه بزيارة شركة وادي جدة واجتمع بسعادة الدكتور عتيق بن أحمد الغامدي الرئيس التنفيذي للشركة وتم مناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين. هذا واستضاف سعادة الاستاذ الدكتور عبد الله بن سعيد الغامدي وكيل الجامعة للمشاريع بمكتبه معالي الدكتور ايوب جانيتش وتم تبادل الحديث في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومن ثم التجول في معرض وكالة الجامعة للمشاريع. وتضمنت الزيارة جولة في كلية الهندسة وتفقد المعامل والمراكز البحثية التابعة لها استهلت باجتماع مع قيادات الكلية تم من خلاله تقديم عرض مرئي عن منجزات الكلية. بالاضافة الى ذلك، قام معاليه بزيارة كلية الاقتصاد والادارة وتم الاجتماع بقيادات الكلية ومناقشة امكانية التعاون معها في المجال البحثي تحت اطار كرسي الملك سلمان. كما زار معاليه معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها وتم النقاش عن امكانية الاستفادة من المعهد في تطوير تعليم اللغة العربية لطلاب جامعة سراييفو سواء من خلال ابتعاثهم للمركز أو تدريب مدرسي اللغة العربية بالجامعة. كما قام معاليه بزيارة المكتبة المركزية وكان في استقباله عدد من قياداتها ومنسوبيها، وقد أبدى معاليه اعجابه الشديد بما رآه من تقدم من ناحية المحتويات والخدمات المقدمة من المكتبة وأثنى على التصميم والبيئة التي توفرها المكتبة لمرتاديها.

  

واختتمت زيارة معالي الدكتور أيوب جانيتش بالاجتماع بمعالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وسعادة وكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي الاستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين. خلال الاجتماع  أبدى معالي الدكتور أيوب جانيتش اعجابه بمرافق جامعة الملك عبدالعزيز والخدمات المقدمة للطلاب والأساتذة وما وصلت اليه جامعة المؤسس من تقدم ملموس في الجانب العلمي والبحثي من خلال توفر الدعم من الناحية البشرية والتكنولوجية. وفي نهاية الاجتماع تم توقيع اتفاقية لدعم كرسي الملك سلمان للسلام والدراسات الدولية لمدة ثلاث سنوات قادمة من قبل جامعة الملك عبد العزيز. وقد عبر معالي مدير جامعة سراييفو عن امتنانه وتقديره لجهود جامعة الملك عبد العزيز في دعم مسيرة كرسي الملك سلمان وسعيها لتوفير أرضية خصبة لتعاون أكبر في المستقبل بين الجامعتين وعزز ذلك بارسال خطاب عبر البريد الالكتروني أكد فيه عن اعجابه بالجامعة وامكانياتها وشعوره بالامتنان لحفاوة الاستقبال والتكريم.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/3/2017 3:36:37 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :