الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد البحوث و الاستشارات

الجامعة تقيم حفل تخريج المتدربين من المرحلة الخارجية في البرنامج التدريبي المشترك مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

أقامت الجامعة حفل تخريج المتدربين من المرحلة الخارجية في برنامج التدريب المشترك مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وذلك يوم الخميس ١٦ / ٣ / ١٤٤١هـ  بالقاعة الرئيسية بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بتنظيم وادارة  معهد البحوث والاستشارات.

وفي كلمة معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي والتي القاها نيابة عنه  الدكتور عبدالله بن أحمد الغامدي عميد معهد البحوث والاستشارات،  رحب سعادته بأصحاب المعالي الحضور وبرئيس جامعة بولتون البريطانية التي اشرفت على التدريب الخارجي وكذلك رحب بالقنصل البريطاني وبالخريجين واولياء امورهم. ثم أوضح ان البرنامج التدريبي المشترك بين الجامعة والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والذي يسعى لتأهيل (100) متدرب ومتدربة، حيث تم اختيارهم عبر لجنة مكونة من الجهتين، لإعدادهم وابتعاثهم إلى بريطانيا وامريكا بغرض الاستفادة من تجارب متقدمة في مجال البيئة والارصاد وذلك عن طريق التدريب التقني التطبيقي.

وأضاف سعادة العميد في كلمة معالي المدير أن الجامعة تسعى دوما لتسخير امكاناتها البحثية و الاستشارية لدعم القطاعات الحكومية والخاصة بهدف تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030.


وقال الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبدالرحمن الطريقي : "نحتفل اليوم بالخريجين ونسعد بانضمامهم إلى الهيئة ليشكلوا دماءً جديدة تسهم في مسيرة العمل الوطني، الذي يشهد نقلة نوعية في جميع المجالات، منوها بالشراكة مع جامعة الملك عبدالعزيز ،الهادفة إلى تأهيل كوادر وطنية مؤهلة للعمل في قطاعات الهيئة ،مشيراً إلى أنه تم اختيار المتدربين بعناية، حيث تحقق ولله الحمد تأهيل ( 100 ) متدرب.


وأضاف الطريقي نؤكد بهذه المناسبة حرصنا في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة على استكمال مراحل هذا البرنامج التدريبي وتفعيل أكبر للتعاون المشترك مع جامعة الملك عبد العزيز لتحقيق النفع للطرفين وتحقيق المصلحة العامة، لافتًا النظر إلى أن اتفاقية التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز تشمل تطوير الكوادر البشرية من خلال استفادة الهيئة من الخبرات العلمية والأكاديمية المتميزة والكليات ومراكز الأبحاث الفريدة من نوعها بجامعة الملك عبد العزيز.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/14/2019 3:50:22 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :